مركز أبعاد للدراسات والبحوث - Abaad Studies & Research Center

منظمة مجتمع مدني غير ربحي مرخص له من وزارة الشؤون الاجتماعية اليمنية برقم (436) في 18 أكتوبر 2010م، يهتم بالقضايا السياسية والفكرية والاعلامية كقضايا الديمقراطية والانتخابات والأحزاب وقضايا الأمن والإرهاب ونشاطات الجماعات الأيدلوجية والحريات السياسية والفكرية والصحفية إلى جانب القضايا الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ذات الارتباط بالمتغيرات السياسية.

ويعمل من خلال البرامج التنموية والتدريبية والدراسات والأبحاث الاستراتيجية والاستقراءات الميدانية والإستقصاءات الصحفية والتحليلات السياسية والتقارير الاعلامية، ويقوم بأنشطة تدريبية وتنموية وبحثية واعلامية من خلال المؤتمرات والندوات وورش التدريب وحلقات النقاش والاصدارات الصحفية ودورياته الفصلية والسنوية ومواقعه على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

الأهداف:-

·        المساهمة في تقديم الرؤى الاستراتيجية لصانعي القرار السياسي ازاء مختلف القضايا التي لها انعكاسات على الوضع السياسي العام.

·        اصدار التقارير الدورية ونشر البحوث والدراسات ذات الابعاد الاستراتيجية والرؤى المستقبلية بالذات في جوانب الفكر والسياسة والاعلام وبقية الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية المؤثرة على الوضع السياسي.

·        دراسة وتحليل القضايا والازمات بالذات السياسية والأمنية وتقديم الرؤى والمعالجات لها.

·        القيام باستقصاء واستبيان الرأي العام حول القضايا والمستجدات العامة التي لها انعكاسات على الوضع السياسي العام.

·        تبني برامج في تنمية المجتمع المدني سياسيا وفكريا واعلاميا بالذات في اوساط شريحة الشباب و المرأة.

·        فتح نوافذ الحوار بالذات بين المختلفين سياسيا وايدلوجيا واجتماعيا ومناطقيا وتقريب وجهات النظر.

·        التوعية الاعلامية بالقضايا الاستراتيجية التي تهم اليمنيين وصانعي القرار السياسي.

·        التدريب والتأهيل في مجالات السياسة والفكر والإعلام.

 

الرؤية:

أن يكون مركز أبعاد احد أهم المراكز المتخصصة في القضايا الاستراتيجية التي لها انعكاسات على الوضع السياسي العام في تقديم الرؤى والدراسات المستقبلية لصانعي القرار، وأهم مؤسسة منتجة اعلاميا ومؤثرة في وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية.

الرسالة:

 نحن في مركز ابعاد للدراسات والبحوث نقدم دراسات سياسية وفكرية ورؤى استراتيجية هادفة ، بخبرات متخصصة ومهنية محترفة في السياسة والفكر والاعلام ومختلف التخصصات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية التي لها انعكاسات على الوضع العام.